رئيس التحرير: أيمن بدرة
الكرة الأنجليزية

الكرة الانجليزية

بعد الصن ..نيويورك تايمز عن الملك المصري : صلاح جسد قيم الإسلام و كسر الحواجز الثقافية


محمد صلاح

  عمرو كمال
5/4/2018 5:08:03 PM

تواصل وسائل الإعلام العالمية رصد جميع الجوانب للحياة الشخصية للفرعون المصري محمد صلاح مهام ليفربول ، للتعرف علي العوامل التي ساعدته علي الظهور بشكل رائع وسريع في عالم الساحرة المستديرة والانتقال من المحلية إلى العالمية..وأصبح  نموذجا للشباب فى جميع أنحاء العالم، خصوصا بعد أنجح فى لافت الأنظار إليه فى أوروبا، بتألقه الشديد بقميص الريدز، وحصوله على العديد من الجوائز، على المستويين الفردى والجماعى .

وبعد العديد من الصحف البريطانية.  و الاسبانية ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن محمد صلاح نجح فى كسر الحواجز الثقافية، خصوصا بعد أن أصبح نجم كرة القدم الأوروبية هذا الموسم، بتسجيل 43 هدفا فى 48 مباراة فى أول موسم له مع فريقه الإنجليزى ليفربول، بالإضافة إلى قيادته الفريق ليصل به إلى أول نهائى دورى أبطال أوروبا منذ أكثر من عقد من الزمان.

أوضحت "نيويورك تايمز" أن من أكثر عوامل نجاح محمد صلاح هو تمسكه الشديد وإيمانه بعقيدته "الإسلام"، وذلك فى الوقت الذى تحارب فيه بريطانيا تصاعد ظاهرة الإسلاموفوبيا، عندما أدت سياسة الحكومة إلى إثارة "بيئة عدائية" ضد المهاجرين غير الشرعيين، لم يعد صلاح مجرد شخص مسلم من شمال إفريقيا مقبول اجتماعيا فحسب، بل أصبح معشوقا فى بريطانيا.

وفى نفس السياق، قال الأمين العام المساعد للمجلس الإسلامى البريطانى مقداد فيرسى: "إن صلاح هو شخص يجسد قيم الإسلام"، واصفا إياه ببطل فريق ليفربول، وأشار إلى أنه ليس الحل لإنهاء الإسلاموفوبيا ولكن بإمكانه أن يلعب دورا فعالا فى تلك القضية.

ومضت "نيويورك تايمز" تقول إن النجم الدولى المصرى صاحب الـ25 عاما، أصبح بمثابة أيقونة فى مصر، فقد أثبت أنه من الكنوز الوطنية فى شهر أكتوبر الماضى، عندما سدد بثبات ركلة الجزاء فى الدقيقة الأخيرة من المباراة والتى ضمنت للمنتخب المصرى التأهل لكأس العالم، وهو الظهور الأول للمنتخب المصرى منذ عام 1990 فى كأس العالم، وحينها حملت الجماهير صلاح على الأعناق وطافت به فى ملعب برج العرب، الذى أقيمت به مباراة مصر والكونغو فى الجولة الخامسة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم "روسيا 2018".

وأضافت الصحيفة، أن الدورى الإنجليزى الممتاز، والكرة الأوروبية بشكل عام، تحظى بالفعل بشعبية فى مصر، غير أن الآلاف حاليا من المصريين يتابعون مباريات نادى ليفربول فى المقاهى من أجل محمد صلاح.




الكلمات المتعلقة :

ليفربول محمد صلاح الكرة الانجليزية