رئيس التحرير: أيمن بدرة
حوارات

الوطنية للإعلام تفض اشتباك اتحاد الكره مع ماسبيرو


بث مباريات الدوري تنتظر قرار ماسبيرو والشركة الراعية

  
7/29/2018 11:49:29 AM

بطلب وإلحاح من هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري تدخلت الهيئة الوطنية للإعلام لفض الاشتباك الدائر بين اتحاد الكرة بشركته الراعية وماسبيرو حول إذاعة مباريات الدوري حيث تم الاتفاق حول إسناد عملية إنتاج وتصوير الدوري العام إلي شركة برزنتيشن بالمشاركة مع ماسبيرو حيث ستتكفل برزنتيشن بعدد الكاميرات التي سيتم الاحتياج إليها لزيادة العدد في مباريات الفرق الجماهيرية من 10 كاميرات إلي 20 كاميرا علي الأقل بالإضافة إلي أجهزة إعادة متطورة وكاميرات عنكبوتية إلي غيرها من الأجهزة الحديثة.
بروتوكول تعاون
وفقاً لبروتوكول تعاون سيتم الإعلان عنه قريباً لحين صدور القانون الجديد للإعلان وسيضمن البروتوكول نسبة 10٪ لصالح ماسبيرو خاصة فيما يتعلق بإشارة البث التي ترغب برزنتيشن في عدم إعطاؤها إلا لثلاث قنوات فقط في العام الجديد منها قناة النيل للرياضة وقناتين فقط مصريتين خاصة أن قناة الأهلي لن تعرض المباريات إلا بعد ثلاث ساعات من بثها علي الهواء وبالتالي ستخرج من حسابات البث المباشر أما مصير قناة بيراميدز فغير واضح.
في الوقت الذي يتردد فيه أن قناة الأسيوطي »بيراميدز»‬ قررت عدم إذاعة مباريات الفريق علي أي قناة أخري وعرضها حصرياً فقط علي القناة.
العرض حصري
جاء ذلك بعد اتفاق القناة مع إداري النادي علي العرض الحصري عليها خاصة مع بداية انطلاقها مع أول مباراة للنادي في الدوري العام وتكون متزامنة مع القنوات الأخري في مباراة الفريق مع الفرق الأخري التي تقام علي أرض الفرق الأخري فقط وهو ما يعطيها أفضلية في العرض خاصة مباريات الأهلي والزمالك.
وقد أنهت القناة اتفاقها مع الشركة الراعية علي العرض المباشر لجميع المباريات الخاصة بفريق بيراميدز مع تسديد كل المستحقات المالية للاتفاق.

الكلمات المتعلقة :