رئيس التحرير: أيمن بدرة
حوارات

النجم العيناوي مصري أهلاوي: حسين الشحات مصدوم من كوبر

في ضـيـافة اخبار اليوم


  أجري الحوار: اسلام فاروق شارك في التكريم: وائل الزياتي أحمد حسن محمد وائل عدسة- ياسر مسلم
7/9/2018 8:42:32 AM

كثيرون لا يعرفون معني أن تكون نجم من نجوم العين الاماراتي.. كثيرون لا يقدرون قيمة أن يكون لاعب مصري ثاني هدافي الدوري الاماراتي.. وأحسن لاعب بين عدد كبير من النجوم الاماراتيين والمحترفين. ولذلك فأن “أخبار اليوم” لم تترك واحد من شباب مصر يحقق هذه الانجازات الكبيرة في شهور قليلة ولا تقدمه للرأي العام كنموذج مميز ونجم متألق. حسين الشحات ذلك الشاب المصري الذي أصبح حديث الكرة الاماراتية والآسيوية وواحد من اللاعبين المميزين في الخليج لأنه يلعب في واحد من أكبر الأندية العربية والخليجية التي لها نجاحات وبطولات علي المستوي القاري وله جماهيرية، 

فيأتي  النجاح مضاعفاً والانجاز يسجله التاريخ. تحدث حسين الشحات لـ “أخبار اليوم” في لقاء نظمته البوابة الالكترونية للمؤسسة.. وشاركت فيها أخبار الرياضة بالحوار والتكريم للنجم المصري المتألق عربياً.
حكي نجم المقاصة السابق والعين الاماراتي الحالي عن الكثير من تفاصيل حياته وما حدث معه في المنتخب وكيف كانت صدمته مع الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب وما هي الصدفة التي قادته إلي أن ينتقل إلي محطة كبيرة في حياته.. وكثير من مواقف المعاناة في بداياته. »حسين الشحات نجم العين الاماراتي ولاعب مصر امقاصة السابق والفائز بجائزة أفضل محترف في الدوري الاماراتي بعد اقل من ستة أشهر علي انتقاله من الفريق الفيومي واحدا من افضل لاعبي الكرة المصرية خلال الفترة الماضية بعدما استطاع أن يؤكد انه يمتلك مواصفات اللاعب المهاري. قبل منافسات كأس العالم،كان هناك توقع كبير أن يكون حسين الشحات أحد عناصر المنتخب خاصة وانه تم ضمه لمعسكر سويسرا في مارس الماضي من قبل الجهاز الفني السابق لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر. ولكن حسين نفسه أصيب بالصدمة قبل جماهير الكرة المصرية بعد استبعاده من القائمة النهائية بفرمان ارجنتيني لدرجة جعلت الكثيرون يؤكدون أن المنتخب خسر لاعبا هاما في المونديال حتي لو لم يشارك أساسيا ولكن الدفع به احتياطيا قد يكون له تأثير ايجابي مع الفراعنة.
سعادة وشكر
حكايات وأسرار وكواليس كثيرة سردها حسين الشحات عندما لبي دعوة »‬أخبار اليوم»‬للحضور للجريدة وتكريمه أولا علي الانجاز الكبير الذي حققه مع العين الاماراتي وفوزه بجائزة أفضل لاعب ومحترف في الدوري الاماراتي في ستة أشهر فقط بالاضافة لحكايته مع عالم كرة القدم وكيف بدأ وكيف وصل الي المكانة التي اصبح عليها؟.
أول ما قاله حسين الشحات عند وصوله لمقر مؤسسة “أخبار اليوم” أنه يفتخر بأن تقوم مؤسسة صحفية عملاقة بتكريمه وهو أمر يمثل سعادة طاغية له ليتم اختياره لتكريمه علي ما حققه في الفترة القصيرة الماضية.
180 دقيقة
ثلاث ساعات قضاها لاعب العين الاماراتي في دار” أخبار اليوم” التي تفقد فيها قسم التصوير وكان حريصا علي التقاط الصور التذكارية فيها لتمثل ذكري سعيدة له كما أعلن اللاعب قبل بداية تكريمه واجراء حوار حصري معه لم يخل من الصراحة وتحدث في كل الملفات بمنتهي الشفافية ودون أي مجاملات. تطرق حسين الي الحديث عن بدايته مع كرة القدم وتجربة انتقاله لمصر المقاصة وحدوتة انضمامه للعين الاماراتي وايضا التجربة التي كان يتمني أن تتحقق في مشواره الكروي باللعب للقلعة الحمراء والتي لم ينل فيها الفرصة حتي الان مع عمره الذي وصل ل 26 عاما... تحدث الشحات أيضا عن منتخب مصر والتجربة المريرة التي عاشها بعد أيام من الفرحة وقصص وكواليس كثيرة جدا في هذا الحوار الساخن.
في بداية الحوار..وجه حسين الشحات الشكر لكل قيادات مؤسسة “أخبار اليوم” والكاتب الصحفي أيمن بدرة رئيس تحرير “أخبار الرياضة” وقيادات “أخبار اليوم” والبوابة للدعوة التي تلقاها في مؤسسة عريقة لتكريمه، وهي أحد التكريمات التي لن ينساها علي مدار عمره.


الكلمات المتعلقة :