رئيس التحرير: أيمن بدرة
كرة السلة

دورى كرة السلة الامريكية

هزة إصابة دورانت ترتد في سوق الانتقالات الحرة


كيفن دورانت

  
6/12/2019 11:45:24 AM

تسبب سقوط كيفن دورانت علي أرض الملعب في الربع الثاني من المباراة الخامسة لسلسلة نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بسبب إصابة في وتر أخيل الأيمن، بهزات ارتدادية في سوق الانتقالات الحرة لهذا الصيف بعدما عملت فرق عدة لسنوات لتجهيز وضعها المالي استعدادا لمحاولة ضمه الي صفوفها.

وبحسب التقارير، يتحضر نجم جولدن ستايت ووريرز الآن لعام من العمل المكثف لاستعادة كامل عافيته ولموسم إضافي للعودة الي قمة عطائه، ما سيغير دينامية الوجهة المقبلة للعديد من اللاعبين الآخرين.

ولم يهنأ دورانت طويلا بعودته من إصابة في ربلة السابق أبعدته عن ووريرز قرابة شهر، إذ خاض 12 دقيقة فقط ليل الإثنين، قبل أن يسقط علي أرض الملعب مطلع الربع الثاني من المباراة الخامسة التي فاز بها فريقه علي مضيفه تورونتو رابتورز 106-105، ليقلص الفارق في سلسلة النهائي الي 2-3 ويرجئ حسم اللقب.

فجأة، تغير المشهد في غرف صنع القرار تحت قواعد الحد الأقصي للرواتب في الدوري الأميركي، ومن المتوقع أن يكون حجر "الدومينو" الأول الذي سيسقط من صنع دورانت بالذات.

السؤال المطروح في الوقت الراهن هو هل يفعّل اللاعب البند الذي يسمح له بالتحرر من عقده مع ووريرز هذا الصيف، أو يرضي بمبلغ الـ31,5 مليون دولار الذي سيتقاضاه عن عامه الأخير، ويفضل أن تكون عملية إعادة تأهيله من الإصابة في محيط مألوف مع زملاء يرون فيه "أخا"؟

كانت مشاعر كلاي طومسون الذي سيصبح بدوره لاعبا حرا في يوليو، صادقة تجاه زميله دورانت الذي "اشتقنا اليه. إنه شقيقنا. نتحدث هنا عن أفضل لاعب في العالم. بوجوده معنا، نحن حقا إحدي أعظم الفرق في التاريخ".

لكن قد يقرر أيضا عكس ذلك إذا ما اعتبر بأن الفريق استعجل عودته في المباراة الخامسة المصيرية له ما تسبب بتعرضه لإصابة جديدة، وهو الأمر الذي قد يجعله يرغب بالرحيل بحثا عن تحد جديد، لاسيما أنه ذاق طعم التتويج مع ووريرز مرتين عامي 2017 و2018 حين نال أيضا جائزة أفضل لاعب في النهائي مرتين.

ثم هناك سوق أندية الدوري. هل تخاطر بالعرض الأقصى لضم دورانت المصاب الذي قد لا يستعيد أبدا المستوى الذي كان عليه قبل الإصابة؟

نيويورك نيكس، بروكلين نتس، لوس أنجليس كليبرز ولوس أنجلوس ليكرز، هي من الأندية التي عملت لسنوات عدة على ميزانياتها وتقليص رواتب لاعبيها لإفساح المجال أمام هذه اللحظة: ضم دورانت.لكن تأثير الأخير على أرض الملعب قد يتأخر لمدة عام على الأقل إن لم يكن أطول بسبب الإصابة في وتر أخيل.








الكلمات المتعلقة :

كيفن دورانت دورى كرة السلة الامريكية