رئيس التحرير: أيمن بدرة
محترفين في الخارج

رومــا.. بـدون توتي وصلاح


  
8/21/2017 10:33:54 AM

هذا الموسم بالنسبة إلي روما هام للغاية، فالفريق الذي تواجد في دائرة المنافسة علي المراكز الثلاثة الأولي خلال المواسم الأربعة السابقة، وكان وصيفا للبطل 3 مواسم في تلك الفترة، عليه أن يحافظ علي ما حققه من تقدم بالثبات علي نفس المستوي أو تحقيق مفاجأة لم تحدث منذ موسم (2000-2001) وهي التتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.
لكن روما فقد قائده التاريخي فرانشيسكو توتي الذي أعلن اعتزاله بعد مسيرة بدأت منذ عام 1993، وأيضا فقد قوة هجومية كبيرة وصاحب السرعات العالية المصري محمد صلاح، الذي رحل إلي ليفربول الإنجليزي، ويلعب الفريق بدون مدربه لوتشانو سباليتي الذي صار مدربا لإنترميلان.
يتولي قيادة الفريق هذا الموسم لاعبه السابق أوزيبيو دي فرانشيسكو الذي عين بدلاً من سباليتي بعد أن حقق نتائج لافتة مع ساسوولو في المواسم الماضية،  إلا أنه يواجه الانتقادات مع بداية الموسم وهناك تشكيك في قدرته علي النجاح خاصة بعد الخسارة القاسية وديا أمام سيلتا فيجو الإسباني بنتيجة (4-1).
باع روما عددا من لاعبيه البارزين أيضا حيث حقق نحو 100 مليون يورو من بيع لاعبين مثل صلاح وأنطونيو رويدجر ولياندرو باريديس.
وكان الظهير الأيمن الهولندي ريك كارسدورب أبرز المنضمين إلي صفوفه قادماً من فيينورد روتردام مقابل 14 مليون يورو، وأيضا  انتقل لاعب الوسط لورنزو بيليجريني واللاعب جريجور ديفريل بصحبة إلي روما بصحبة المدرب دي فرانشيسكو من فريق ساسولو، وتصل مجموع الصفقات الجديدة لروما مبلغ 88.5 مليون يورو.

الكلمات المتعلقة :