حدثنا عن تجربتك في الأهلي؟ - تجربتي في الاهلي كانت ناجحة بكل المقاييس ودخلت المنتخب وكنت من أبرز النجوم في هذا التوقيت وتألقت وقتها بفانلة الأهلي بشكل لافت للنظر وحققت العديد من البطولات وبعد عودتي من تركيا رجعت للأهلي في فترة تولي حسام البدري شاركت أيضا بشكل قوي ولكن صادفني حالة من سوء الحظ في الكثير من الاصابات بالإضافة إلي سوء حظ أيضا في فترة من الفترات مع البدري علما بأن ذلك ليس معناه أنني أتحامل عليه. > وصفت من قبل تجربتك مع البدري بالأسوأ في تاريخك.. تعليقك؟ - بالفعل.. لعبت مع البرتغالي مانويل جوزيه موسمين ونصف الموسم شهدوا تألقي ونضوجي الكروي رغم أنني لم أحرز أهداف كثيرة ففي موسم أحرزت 7 أهداف كما أحرزت 18 هدفا في الموسم التالي و16 هدفا بعدها ولم تكن تلك الأهداف التي أتمناها أو ترضي طموحي أو ترضي أحمد بلال نفسه خاصة أن معدل التهديف كان أقل بكثير مما تعودت عليه في فترات تألقي مع الأهلي لكن جاءت فترة حسام البدري بعد قيادته للفريق بدأت الأزمات واعتبر تلك الفترة بالقاضية التي انهت علاقتي مع الأهلي في موسم 2010 لكن في المجمل والحمد لله نجحت رغم تلك الأزمات ودليل نجاحي أنني أثرت في الجمهور بشكل جيد وحجزت مكانة في قلوبهم ففي حال ما أجرينا احصائية للأهداف التي أحرزتها مع الأهلي سواء في بطولة الدوري العام أو بطولة افريقيا أو مع المنتخب والذي تشرفت بخوض 36 مباراة بفانلة الفراعنة وتمكنت من احراز 19 هدفا دوليا وكان أدائي بفضل الله أكثر من رائع بشهادة الجميع ولو قدر الله لي باستمرار الرحلة داخل المستطيل الأخضر لكان تغير الحال تماما وكانت الأمور ستسير بشكل أفضل. مجبرا وليس بطلا > هل شعرت بالندم بعد رحيلك عن الأهلي؟ - لا يوجد أي لاعب بالاهلي يقبل بالرحيل عن صفوف النادي بارادته وأنا لم ارحل بارادتي وكنت مجبرا علي التضحية واتخاذ أصعب قرار في حياتي كلها فشيء صعب للغاية أن ترحل عن النادي الذي تربيت فيه وشهد تألقك وكتب تاريخك سواء مع الفريق أو المنتخب خاصة أنني واجهت مع البدري سوء تقدير مع سوء فهم فقد كانت نظرته لي ولامكانياتي نظرة خاطئة معي البدري كثيرا فقد استعجل علي رحيلي وأنهي رحلتي مبكرا مع الأهلي فقد كان نفسي أكمل المسيرة بالفانلة الحمراء. > هل تعتبر فترة حسام البدري هي التي أوقفت مسيرتك مع الأهلي؟ - بالفعل فحينما اتخذت قرار الرحيل عن الاهلي كان عمري وقتها 29 أو 30 عاما وكنت في أفضل فتراتي الكروية واملك القابلية للعب وكنت قادرا علي العطاء وقد شهد آخر موسم لي مع الاهلي خلافات مع البدري اعتبرها عادية فقد احترمت رغبة ورؤية المدير الفني الذي رأي أنني لن افيد الفريق وكانت مباراة نهائي كأس مصر آخر موقف لي مع البدري خاصة بعدما اصر علي تغييري في آخر دقيقة من عمر اللقاء والذي اعتبرته وقتها نهاية غير سعيدة لي ففضلت وقتها الرحيل فالبدري أخطاء معي. شهادة جوزيه > كيف كانت علاقتك مع البرتغالي مانويل جوزيه؟ - في الحقيقة رغم اختلافي مع جوزيه إلا أنه حرص علي عقد جلسة معي بعد رحيلي أكد لي خلالها أنه تحدث مع حسام البدري وشدد عليه خلال تلك الجلسة أن قرار الاستغناء عن أحمد بلال لم يكن موفقا بالمرة كما أكد للبدري أن رحيلي عن الاهلي كان مبكرا للغاية فالفريق لازال في حاجة لمجهوداتي وأشاد بي في أكثر من مناسبة حيث كان يشدد ويؤكد علي أنني أفضل مهاجم في الأهلي بشكل خاص وفي مصر بشكل عام وهذه الاشادة أثلجت صدري كثيرا خاصة أنها من مدرب عالمي صاحب سيرة ذاتية تدريبية مميزة ويمتلك سجل بطولات يشهد لها القاصي والداني و"/>
رئيس التحرير: أيمن بدرة
حوارات

تريكة وجليبرتو وأحمد حسن ضحايا »الجزار«!! ٫٫٫ >> حسام حسن أفضل مدرب في مصر

أحمد »أجوان« يفتح خزائن الأسرار لـ »أخبار الرياضة«: البدري خلص عليا في الاهلي


  حوار - سيد شوقيي
2/12/2017 11:10:37 AM

فتح بلال خزائن أسراره لـ "أخبار الرياضة" في هذا الحوار..
تجربة ناجحة
> حدثنا عن تجربتك في الأهلي؟
- تجربتي في الاهلي كانت ناجحة بكل المقاييس ودخلت المنتخب وكنت من أبرز النجوم في هذا التوقيت وتألقت وقتها بفانلة الأهلي بشكل لافت للنظر وحققت العديد من البطولات وبعد عودتي من تركيا رجعت للأهلي في فترة تولي حسام البدري شاركت أيضا بشكل قوي ولكن صادفني حالة من سوء الحظ في الكثير من الاصابات بالإضافة إلي سوء حظ أيضا في فترة من الفترات مع البدري علما بأن ذلك ليس معناه أنني أتحامل عليه.
> وصفت من قبل تجربتك مع البدري بالأسوأ في تاريخك.. تعليقك؟
- بالفعل.. لعبت مع البرتغالي مانويل جوزيه موسمين ونصف الموسم شهدوا تألقي ونضوجي الكروي رغم أنني لم أحرز أهداف كثيرة ففي موسم أحرزت 7 أهداف كما أحرزت 18 هدفا في الموسم التالي و16 هدفا بعدها ولم تكن تلك الأهداف التي أتمناها أو ترضي طموحي أو ترضي أحمد بلال نفسه خاصة أن معدل التهديف كان أقل بكثير مما تعودت عليه في فترات تألقي مع الأهلي لكن جاءت فترة حسام البدري بعد قيادته للفريق بدأت الأزمات واعتبر تلك الفترة بالقاضية التي انهت علاقتي مع الأهلي في موسم 2010 لكن في المجمل والحمد لله نجحت رغم تلك الأزمات ودليل نجاحي أنني أثرت في الجمهور بشكل جيد وحجزت مكانة في قلوبهم ففي حال ما أجرينا احصائية للأهداف التي أحرزتها مع الأهلي سواء في بطولة الدوري العام أو بطولة افريقيا أو مع المنتخب والذي تشرفت بخوض 36 مباراة بفانلة الفراعنة وتمكنت من احراز 19 هدفا دوليا وكان أدائي بفضل الله أكثر من رائع بشهادة الجميع ولو قدر الله لي باستمرار الرحلة داخل المستطيل الأخضر لكان تغير الحال تماما وكانت الأمور ستسير بشكل أفضل.
مجبرا وليس بطلا
> هل شعرت بالندم بعد رحيلك عن الأهلي؟
- لا يوجد أي لاعب بالاهلي يقبل بالرحيل عن صفوف النادي بارادته وأنا لم ارحل بارادتي وكنت مجبرا علي التضحية واتخاذ أصعب قرار في حياتي كلها فشيء صعب للغاية أن ترحل عن النادي الذي تربيت فيه وشهد تألقك وكتب تاريخك سواء مع الفريق أو المنتخب خاصة أنني واجهت مع البدري سوء تقدير مع سوء فهم فقد كانت نظرته لي ولامكانياتي نظرة خاطئة معي البدري كثيرا فقد استعجل علي رحيلي وأنهي رحلتي مبكرا مع الأهلي فقد كان نفسي أكمل المسيرة بالفانلة الحمراء.
> هل تعتبر فترة حسام البدري هي التي أوقفت مسيرتك مع الأهلي؟
- بالفعل فحينما اتخذت قرار الرحيل عن الاهلي كان عمري وقتها 29 أو 30 عاما وكنت في أفضل فتراتي الكروية واملك القابلية للعب وكنت قادرا علي العطاء وقد شهد آخر موسم لي مع الاهلي خلافات مع البدري اعتبرها عادية فقد احترمت رغبة ورؤية المدير الفني الذي رأي أنني لن افيد الفريق وكانت مباراة نهائي كأس مصر آخر موقف لي مع البدري خاصة بعدما اصر علي تغييري في آخر دقيقة من عمر اللقاء والذي اعتبرته وقتها نهاية غير سعيدة لي ففضلت وقتها الرحيل فالبدري أخطاء معي.
شهادة جوزيه
> كيف كانت علاقتك مع البرتغالي مانويل جوزيه؟
- في الحقيقة رغم اختلافي مع جوزيه إلا أنه حرص علي عقد جلسة معي بعد رحيلي أكد لي خلالها أنه تحدث مع حسام البدري وشدد عليه خلال تلك الجلسة أن قرار الاستغناء عن أحمد بلال لم يكن موفقا بالمرة كما أكد للبدري أن رحيلي عن الاهلي كان مبكرا للغاية فالفريق لازال في حاجة لمجهوداتي وأشاد بي في أكثر من مناسبة حيث كان يشدد ويؤكد علي أنني أفضل مهاجم في الأهلي بشكل خاص وفي مصر بشكل عام وهذه الاشادة أثلجت صدري كثيرا خاصة أنها من مدرب عالمي صاحب سيرة ذاتية تدريبية مميزة ويمتلك سجل بطولات يشهد لها القاصي والداني وما أسعدني أكثر بتلك الاشادة أنه كان دائما ما يفتخر بأنني أفضل مهاجم تدربت علي يديه وتحت قيادته الفنية.
> لكن جوزيه حرمك من الاحتراف كما قلت في أكثر من مناسبة؟
- هذه حقيقة بالفعل فقد حرمني مانويل جوزيه من الاحتراف فقد تلقيت أكثر من عرض احترافي في دوريات قوية علي سبيل المثال تلقيت عروضا من بلجيكا وايطاليا وهولندا وفي كل مرة يتلقي فيها الاهلي عرضا يعلن مانويل جوزيه رفضه القاطع ويؤكد تمسكه بي لحاجة الفريق لجهودي واستحضر أحد المواقف الخاصة بالاحتراف فقد قبلت أحد العروض واتفقت علي السفر واعددت العدة للرحيل عن مصر وفوجئت باتصال تليفوني من الكابتن ورجعوني ثاني.
رؤية المدرب
> هل تعتبر أنك من ضحايا البدري مثل أبوتريكة وأحمد حسن وجليبرتو؟
- في الحقيقة لا أعد نفسي ضمن هذه المجموعة من الضحايا واستبعاد البدري للنجوم يأتي من خلال رؤيته كمدير فني فهو يري قراراته صحيحة من وجهة نظره أما من وجهة نظري أنا فاعتبرها خطأ فيما يتعلق بأزمتي أنا وعموما فالأمور كلها انتهت لكن يبقي الاحترام المتبادل مع المدير الفني حسام البدري الذي أكن له كل التقدير والاحترام رغم ما حدث فقد اعتزلت الكرة وتركت الملاعب وتغيرت الأمور حاليا.
قسوة وليست ذبح؟
> صرحت من قبل في الفضائيات أن الاهلي يذبح نجومه دائما.. لماذا هذه النظرة؟
- لم يصدر عني مثل هذا التصريح وكل ما قلته في أن الاهلي يقسو دائما علي نجومه وهذه حقيقة يشهد بها جميع نجوم الأهلي عبر تاريخه واتمني أن تنتهي تلك الظاهرة فأحمد حسن الصقر كان نجم الاهلي ونفس الحال لطاهر أبوزيد وجليبرتو ومحمد أبوتريكة ومحمد عبدالجليل وعادل عبدالرحمن فكلهم نجوم أعطوا الاهلي الكثير والكثير من الجهد والعرق والبطولات.
ولا ننسي التوءم حسام وابراهيم حسن وعلاء ميهوب وأكرر.. أمنيتي أن تنتهي هذه القسوة فنجوم الاهلي ساهموا في زيادة رصيد الفريق والنادي من البطولات وأتمني أن تصبح العلاقات ودية مع النجوم واتوقع أن يكون عماد متعب آخر ضحايا الاهلي الذين يقسو عليهم النادي فقد تنبأت برحيل متعب عن صفوف الاهلي والموسم القادم حسام غالي.
> كانت لك تجربة احترافية في تركيا هل كانت موفقة؟
- بكل تأكيد كانت التجربة موفقة إلي حد ما فقد كنت عائد من اصابة رباط صليبي وأديت أداء جيد ولم تكن التجربة سيئة.
عودة خاطئة
> هل ندمت بالعودة للأهلي كما كان ندمك علي الرحيل؟
- صرحت من قبل بأنني كان من المفترض أن أتأخر قليلا في العودة للأهلي بعد انتهاء تجربتي في تركيا فقد كان توقيت عودتي خاطيء ورغم ذلك شاركت مع الفريق وكما وضحت لك في البداية أنني سجلت أهدافا مع الفريق فقد تعودت علي اللعب تحت أي ظرف.
> ولماذا رفضت عرض الزمالك بعد رحيلك عن الأهلي؟
- في الحقيقة بعدما تلقيت عروضا في 2010 للانضمام لصفوف الزمالك من التوءم حسام وابراهيم حسن بالاضافة الي عروض من محبي القلعة البيضاء لكنني رفضت تلك العروض فلم استطع ارتداء الفانلة البيضاء فالامر معي يختلف تماما فارتباطي بالاهلي بدأ مع السنة الـ14 من عمري فعلاقتي بالاهلي تاريخية فكان من الصعب علي نفسيا قبول عرض الزمالك فلم اتخيل نفسي بالفانلة البيضاء.
الاصابة اعاقتني
> لعبت في صفوف سموحة قبل نهاية مشوارك في الملاعب فكيف تقيم تلك الفترة؟
- تجربة ناجحة للغاية فقد ساهمت في عودتي مرة أخري لصفوف المنتخب مع حسن شحاتة رغم أنه نادي ناشيء وسجلت 9 أهداف مع الفريق رغم أن الدوري لم يكتمل وقتها ولم ألعب فترات كبيرة للاصابة أيضا.
> من أكثر مدرب تأثر به أحمد بلال؟
- تأثرت بأكثر من مدرب أبرزهم تسوبيل ومانويل جوزيه ومختار مختار فقد تعلمت منهم الكثير وساهموا في ثقل خبراتي وامكانياتي.
ليس الآن!!
> ما تقييمك لميدو جابر وأحمد الشيخ ومعلول؟
- من الصعب الحكم علي الثلاثي في التوقيت الحالي خاصة أنهم لم يحصلوا علي فرصة كاملة فضلا عن اعارة الشيخ للمقاصة.
> ساندت من قبل محمود طاهر رئيس الأهلي.. فما تقييمك لأداء مجلسه؟
- في الحقيقة سأظل أدعم أي مجلس وهو الدور الطبيعي الذي ينتظره النادي من أبناءه مهما كانت الظروف والأسماء ومجلس طاهر نجح في احداث ثورة داخل أروقة النادي فضلا عن انجازاته في كرة القدم والألعاب الجماعية وأنا أدعم طاهر بكل ما أوتيت من قوة لأن انجازاته تدعمه قبلنا رغم أن طاهر ليس رجل كروي كحسن حمدي أو الخطيب لكنه علي المستوي الاداري يؤدي بشكل أكثر من جيد.
سابق للأوان
> من ستؤيد في الانتخابات القادمة الخطيب في حال ترشحه أم محمود طاهر؟
- سؤالك صعب للغاية فلا نعلم هل سيترشح محمود طاهر مرة أخري في الانتخابات وهل سيخوض التجربة أيضا محمود الخطيب فهذا الكلام سابق لاوانه وفي حال ما ترشح الثنائي فالفيصل سيكون البرنامج الانتخابي ومن منهما سيوفر الاستقرار والبطولات للنادي وأهدافهما وهو ما سيرجح كفة أي منهما لدي أعضاء الجمعية العمومية.
قرار مؤجل
> التدريب.. هل يفكر بلال في الأمر؟
- بالفعل تلقيت عروض تدريبية كثيرة لكني أجلت هذه الخطوة لحين معرفة ما اذا كان في مصر سيطبق دوري محترفين من عدمه.
> كيف تري تجربتك الاعلامية بصفتك مقدم برامج رياضية؟
- لا استطيع تقييم نفسي واترك هذا الأمر للجمهور المحترم.
أسألوا عبدالصادق
> لماذا أنت بعيدا عن العمل في الأهلي سواء مدربا أو اداريا؟
- اسمي عرض أكثر من مرة وتلقيت عرضا بتولي منصب مدير الكرة ومدير تعاقدات ولكني اختلفت مع علاء عبدالصادق كثيرا في الرؤي ولم يتم الاتفاق علي الافكار التي اتفقنا عليها مع محمود طاهر رئيس النادي إلا أن علاء عبدالصادق رأي أنني لابد أن ابتعد!! ومن حقي أي منصب في الاهلي فكل لاعبي الاهلي ونجومه الأولي بالمشاركة في أي عمل سواء في النادي أو القناة فهم أحق من أي شخص آخر بفضل البطولات التي حققوها للنادي.
> هل تعرض أحمد بلال لظلم في حياته؟
- اتظلمت كثيرا في حياتي وأتمني أن ربنا يعوضني إن شاء الله خيرا عن ما اصابني من ظلم في حياتي العملية.
> من وجهة نظرك أفضل مدرب في مصر؟
- أفضل مدرب في مصر 2016 حسام حسن من وجهة نظري أفضل مدير فني في 2016 ولن اختار البدري لأنه لم يبدأ مع انطلاق الموسم فلو كان بدأ مبكرا مع الاهلي من بداية الموسم كنت اخترته.


الكلمات المتعلقة :

الاهلى حسام البدرى احمد بلال