رئيس التحرير: أيمن بدرة
تحقيقات

مؤسسة تدعو للاجتهاد وتحقيق الأحلام أسسها طلبة الجامعات المصرية

گيف تصبح قصة نجاح


  كتبت ـــ ياسمين الزياتي:
9/11/2017 1:12:11 PM

الناجحون يؤكدون: برغم الصعاب.. حلمك مش بعيد
تعتبر أولي خطوات تحقيق النجاح الثقة بالنفس والاجتهاد، والإيمان بالحلم جزءاً لا يتجزأ من تحقيقه، وهذا ما دعا إليه بعض من طلبة وطالبات الجامعات المصرية، الذين ضربوا مثلا يحتذي به في امكانية تحقيق الأحلام وتنظيم العمل، والخروج بمؤسسة متكاملة تقوم بعمل ندوات تثقيفية وزيارات خارجية لتشجيع الشباب علي الوصول للنجاح، تحت شعار (حلمك مش بعيد) واجعل من نفسك كياناً لا يستهان به.
حاول شهاب جمال الدين طالب الحقوق بجامعة القاهرة، والذي تأثر بمؤسسة (تيدكس) الأمريكية غير الربحية التي تحكي قصص النجاح، جذب أنظار الشباب في تلك المرحلة العمرية نحو العديد من النماذج الناجحة التي تمتليء بها مصر.
بدأ من ابريل العام الماضي وبمساعدة ٤ فقط من أصدقائه، حيث تمني التواصل مع أحد الشخصيات العامة الناجحة وعمل ندوة في الجامعة، واجه شهاب الصعوبات في البداية ولكنه فوجيء بموافقة الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة علي اقامة تلك الندوة، والتي وافق علي الحضور فيها رجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة والدكتور أشرف صبحي مساعد  وزير الشباب والرياضة.
الانضمام للفريق
ومن أهم الشروط التي يجب توافرها فيمن يريد الانضمام للفريق يقول شهاب: »‬أهم صفة النشاط، وأن يكون المتقدم علي دراية بالعمل الطلابي بالجامعة، كما أن الاجتهاد والأمل من الشروط المهمة أيضا».
كما يضيف شهاب: »‬فوجئت بهذا الاقبال الشديد علي الانضمام، وكثفنا الندوات لتشمل جميع الجامعات المصرية، وانضم إلينا العديد من الطلبة والطالبات من كل الجامعات»، كما لفتت هذه الأنشطة انتباه المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة الذي رحب بدعم هذه المؤسسة حتي وأن كان هذا الدعم متمثلاً في توفير التسهيلات لهم.
نشاطات ومشاركات
ومن أهم الأحداث التي نظمتها المؤسسة سحور أقيم في جامعة القاهرة حضره ٢٠ ألف شخص ليعد هذا الحدث هو الأكبر في جميع الجامعات المصرية، كما نظموا ماراثون للدراجات في جامعة حلوان حضره رئيس الجامعة، وسافروا مع وزارة الشباب والرياضة إلي محافظتي الأقصر وأسوان وقاموا بعمل ندوتين، وحضروا مؤتمر الشباب الذي أقيم بالقاهرة مع رئيس الجمهورية، وفي افتتاح قناة السويس الجديدة.
ومن أهم رعاة هذه المؤسسة ودعمها وزارة الشباب والرياضة بالإضافة لبعض الشركات الأخري، وهو دعم غير مباشر عن طريق التواجد في الندوات وتقديم التبرعات للمستشفيات.
أقسام الفريق
وتشمل المؤسسة العديد من الأقسام منها  قسم العلاقات العامة الذي يختص بتنظيم الأحداث ومتابعة الحضور في الندوات والتواصل مع رجال الأعمال، والمكتب الإعلامي الذي يختص بالتواصل مع الصحفيين والاعلاميين والاعلان عن الندوات وتفاصيلها، بالاضافة لقسم تنمية الموارد والذي يتابع بقية الفريق ويحدد كفاءة الأشخاص وانجاز ما كلفوا به من مهام، وقسم التواصل الاجتماعي الذي يقوم بالدعاية للمؤسسة عن طريق الانترنت وصفحات التواصل الاجتماعي.
وتقول سارة عادل طالبة الآداب بجامعة القاهرة والتي تختص بالعلاقات العامة: »‬لفت نظري ما تقدمه المؤسسة من أحداث وجذبني التنظيم والعزيمة لذلك سارعت بالانضمام».
أما أسراء حمدي طالبة تجارة انجليزي بجامعة القاهرة وتعمل ضمن تنمية الموارد تضيف: »‬أهم ما يميز الفريق أننا متعاونون ونعتبر بعضنا البعض أخوة وأخوات».
وتقول آية أشرف طالبة تجارة عين شمس إحدي عضوات المكتب الإعلامي »‬كل منا يعرف دوره في الفريق ونسعي لتعريف الجميع بما تقوم به».

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء