رئيس التحرير: أيمن بدرة
تحقيقات

طارق يحيي لـــ«أخبار الرياضة»:أرفض قرار مرتضي بالانسحاب من الدوري


  حاوره : أحمد حسن
3/13/2017 10:40:17 AM

مدير فني متميز يضع بصمته علي أي فريق يقوم بقيادته، يحب المجازفة لإثبات انه الأفضل ، يشعرك دائما ان هناك جديدا يقدمه حتي مع أضعف الفرق.
طارق يحيي المدير الفني الحالي لطلائع الجيش والسابق لفريق المصرية الاتصالات، المصري البورسعيدي، مصر المقاصة، الإسماعيلي، والشرقية، إيدر الكرة المصرية.
فتح قلبه لـ»أخبار الرياضة»‬ متحدثاً عن أسباب أزمات نادي الزمالك الأخيرة، ومبينا ورأيه في قرار الانسحاب وكثير من الأمور في سياق الحوار التالي:

> بداية.. كيف رأيت قرار رئيس نادي الزمالك بالانسحاب من الدوري؟
- قرار خاطيء، أرفضه شكلاً وموضوعاً، أخطاء الحكام جزء من لعبة كرة القدم، وكان علي المجلس الأبيض التريث قبل اتخاذ هذا القرار، بدون شك الزمالك تعرض للظلم في مباراة المقاصة، وليس من مصلحة الكرة المصرية انسحاب الزمالك من مسابقة الدوري العام.
> ما تقييمك لأداء الحكام هذا الموسم؟
- الحكام الجانب الأضعف في منظمة الكرة المصرية، الحكم مالوش ظهر ، هناك أخطاء ترتكب في الدوري الأسباني والدوري الانجليزي وتغير من نتائج مباريات، ومن وجهة نظري لابد من إعادة هيكلة الحكام وإعادة يعاد تأهيل قضاة الملاعب وتدعيمهم نفسياً.
خطأ وحيد
> هل أثرت أخطاء التحكيم علي مسيرة الزمالك هذا الموسم؟
- الزمالك تعرض للظلم في مباراة مصر المقاصة، جريشة أخطأ وجاء الخطأ من قبل حكم كبير مرشح للتواجد في كأس العالم في روسيا 2018، وبصفة عامة الزمالك لم يتعرض لظلم تحكيمي طوال الموسم باستثناء مباراة المقاصة.
> متي نري طارق يحيي مديراً فنياً للزمالك؟
- نادي الزمالك بيتي، وشرف لي أن أعمل داخل النادي، وفرصة تدريب النادي ستكون من نصيبي في يوم من الأيام.
> ماتعليقك علي هجوم رئيس الزمالك عليك في أكثر من مناسبة، ومنعك من دخول النادي؟
- لاتوجد أزمة بيني وبين رئيس الزمالك، والأزمة الوحيدة كان  سببها أغنية الفريق في الموسم قبل الماضي الي كانت من تأليف وغناء نجلي، ولو كنت مكانه لتمسكت بدخول اسمي ضمن الأغنية لكوني من أهم عناصر عودة الزمالك مرة أخري لمنصات التتويج..
لم أحصل علي حقي
> هل تري أنك لم تحصل علي حقك في تدريب الزمالك؟
- للأسف لم أحصل علي حقي حتي الآن فقط تواجدت في ولاية البرازيلي كابرال في مطلع الألفية ونجحنا في تحقيق بطولة الدوري وبطولة افريقيا وبعد ذلك تواجدت في منصب المدرب العام مع الألماني هولمان ولكنها كانت تجربة فاشلة تماما خاصة ان المدرب الألماني لم يكن علي نفس مستواه المعهود عندما تولي تدريب الأهلي في منتصف التسعينات.
> من هو أفضل مدير فني أجنبي تعاملت معه؟
- كابرال في ولايته الأولي عندما حضر لقيادة الزمالك في مطلع الألفية ولكن بمنتهي الأمانة في الولاية الثانية لم يكن علي مايرام خاصة انه اتخذ الحذر سلاحا له وكان خائفا وحذرا في التعامل مع الجميع ومن ثم فشلت تجربته وأتذكر انه تمت إقالتي عقب مباراة لاتسيو الإيطالي الشهيرة بعد ان خرجت للدفاع عن الجهاز الفني بعد ان رفض كابرال الدفع ببعض اللاعبين الاساسيين ولم   يحضر المباراة في الوقت الذي خرج فيه محمود سعد للحديث في وسائل الإعلام عن الأزمة وعندما خرجت للدفاع عن الجهاز الفني تمت إقالتي.
الأهلي لايفعلها
> لو عرض عليك الأهلي تولي مهمة تدريبه، ماذا سيكون ردك؟
- الأهلي ناد كبير وأي إنسان يتمني الانضمام له، لكني أنتمي للفريق المنافس، فمن الصعب أن يتولي أي زملكاوي القيادة الفنية للأهلي هذا لن يحدث من قبل إدارة الأهلي.
> وماذا لو حدث؟
- ضاحكاً، أنا مش »‬الجوهري» من رابع المستحيلات أن يعرض الأهلي علي تدريب الفريق، تجربة الراحل العظيم محمود الجوهري بقيادة القطبين حالة استثنائية ولن تتكرر مرة أخري، لأنه من وجهة نظري ليس مدرب كرة فقط بل أب لكل اللاعبين والمدربين المصريين.
> وماردك علي أقاويل مواجهة طارق يحيي »‬الزملكاوي» للزمالك؟
- هذه الأقاويل لاتمثل لي شيء ، أصبحت كارت محروق، نحن نعمل بضمير وذمة في كل مكان ندافع عن ألوانه.
> أخيراًِ.. ما طموحاتك مع فريق طلائع الجيش في المرحلة القادمة؟
- اسعي لانهاء الدوري في مركز متقدم مع الفريق العسكري، ومن ثم المشاركة في إحدي البطولات الافريقية.



الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء