رئيس التحرير: أيمن بدرة
كرة السلة

ابو فريخة يكشف ابعاد ازمة نقل مقر الاتحاد الافريقي الي كوت ديفوار


  محمد سيف
2/15/2017 8:08:00 PM


قال مجدي ابو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة ان وزارة الشباب والرياضة وافقت علي تخصيص مساحة 15 الف متر مربع في مدرينة السادس من اكتوبر يقام عليها مقرا للاتحاد الافريقي لكرة السلة ومقرا مماثلا للاتحاد المصري وصالة مغطاة واكاديمية تدريبية في كرة السلة 

ووصف ابو فريخة الازمة التي صاحبت وضع حجر اساس لفرع للاتحاد الافريقي لكرة السلة بانها ازمة مفتعلة جاءت في اعقاب فوز مصر بتنظيم كاس العالم لكرة السلة للشباب رغم المنافسة الشديدة بين مصر وايطاليا واسرائيل وايضا بعد النجاح في اجراء قرعة البطولة بشكل مميز .

وقال ابو فريخة  "الاتحاد الدولي عقد اجتماع في 2014 بتركيا اقر "ون فيبا" اي المقر الواحد للاتحاد الدولي في سويسرا علي ان تكون هناك باقي مقرات القارات بثابة مكاتب فرعية للاتحاد الدولي" . 
وتابع " مصر قدمت 1000 متر وارسلت خطابا بذلك الي باتريك بيليه السكرتير العام للاتحاد الافريقي وهو اصلا من ساحل العاج وكان يقيم بشكل دائم   في ساحل العاج من عام 2002 واقام مكتبا هناك وهو الذي سعي لاقامة مقر جديد في ابيدجان ".
واشار الى ان  باتريك رد بعدم قبول مساحة الارض لصغرها وانه وافق على قبول مساحة 4 الاف متر من ساحل العاج لاقامة مقر الاتحاد الدولي ".


واضاف في المؤتمر الصحفي " اجرينا اتصالات مع باتريك بيلية السكرتية العام للاتحاد الافريقي وابلغناه ان وزير الرياضة وافق على تخصيص جزء كبير من المساحة كمقر لاتحاد الدولي على ان تتحمل مصر تكاليف الانشاء وبذل محاولات مع الاتحاد الدولي للسلة ليتحمل جزء من التكاليف " .

وواصل " وزير الرياضة قرر زيادة الدعم المخصص لمقر الاتحاد الدولي في القاهرة الى 50 الف دولار سنويا لتحمل تكاليف تشغيل مكتب مصر حتى لايغلق من مرتبات وايجارات"





الكلمات المتعلقة :

كرة السلة مجدي ابو فريخة اتحاد كرة السلة الاتحاد الافريقي لكرة السلة

تعليقات القرّاء