إعلان التضامن عن حالات الجمع بين المعاشات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تسعى الدولة لتحسين الأوضاع الإجتماعية لدى المواطنين وفي سبيل تحقيق هذا الهدف قامت الدولة بتطبيق قانون جديد للمعاشات ومن خلاله التضامن قامت بالإعلان عن حالات الجمع بين المعاشات وذلك طبقاً لقانون المعاشات الجديد، سنتعرف بهذا المقال على الشروط التي تسمح لك بالاستفادة من هذا القانون.

التضامن قامت بالإعلان عن حالات الجمع بين المعاشات وذلك طبقاً لقانون المعاشات الجديد

وضعت الدولة بعض القوانين الجديدة والتي من خلالها تستطيع زيادة دخل الفرد الواحد عن طريق الجمع بين معاشين واتى هذا القانون خبر سعد للكثير من الناس حيث سيتم السماح لهم بصرف أكثر من معاش وأتى ذلك في التضامن قامت بالإعلان عن حالات الجمع بين المعاشات وذلك طبقاً لقانون المعاشات الجديد.

شروط الجمع بين المعاشات

قامت الدولة بإجراء بعض التعديلات على قانون المعاشات من قبل الهيئة العامة حيث أن التضامن قامت بالإعلان عن حالات الجمع بين المعاشات وذلك طبقاً لقانون المعاشات الجديد وذلك طبقاً للتغير الذي أتى في المادة ١٠٢ من قانون المعاشات والذي يسمح للشخص بصرف معاشين على ألا يتجاوز المعاش الحد الأدنى وبهذا ينطبق هذا القانون على فئة معينة فقط من الناس.

الفئات المسموح لها بصرف أكثر من معاش

سمحت الدولة للرجل بصرف معاش زوجته إذا توفيت بجانب المعاش الخاص به او راتبه الشهري وذلك بدون النظر إلى الحد الأدنى، كما سمحت للأرمل والأرملة كذلك بنفس الشيء.

وهناك حالات يحق لها صرف المعاشات دون أي شروط مثل:

في حالة الأبناء فلديهم الحق في صرف معاشات الوالدين او اى معاش كان يتحصل عليه أحد الوالدين او كلاهما.

أيضاً يحق لأي مواطن يحصل على تأمين إذا حدثت له إصابة أن يتحصل من الدولة على معاش الإصابة بالإضافة إلى معونة البطالة المقدمة من الدولة.

كما يحق للأرملة أن تجمع بين معاش زوجها إلى معاش والدها المتوفى حيث نصت على ذلك المادة ١٠٤ على جواز ذلك على ألا يتجاوز الحد الأدنى للمعاشات.

الخاتمة

وبهذا تكون قد تعرفت على المنتفعون عبر التضامن قامت بالإعلان عن حالات الجمع بين المعاشات وذلك طبقاً لقانون المعاشات الجديد.

الميتا
تعرف على قانون المعاشات الجديد والذي تم الإعلان عنه من قبل هيئة التضامن الإجتماعي والذي قامت فيه التضامن بالإعلان عن حالات الجمع بين المعاشات.

‫0 تعليق